“الشاورما” اللبناني… الأطيب في العالم

::عمر قصقص::

بعد التبولة والحمص اللبناني ها هو سندويش الشاورما اللبناني يحتل المرتبة الأولى عالمياً، بعد أن اختار موقع foodie hub العالمي المختص بالطعام مطعم جوزيف في سن الفيل لجائزة أفضل سندويش في العالم بعد أن تفوق على مطاعم أخرى في بيغ آيلند وكاراكاس ونيويورك وسان دييغو وإشبيلية.

دخل هذا المطعم اللبناني في المنافسة من حيث لا يدري، وذلك بعد أن اختارته مدونة nogarlicnoonions المتخصصة بالطعام ورشحته في لندن. وعن هدف ترشيح هذا المطعم يقول أنتوني رحايل أحد مؤسسي “nogarlicnoonions” في حديث مع “العربي الجديد”: “هدفنا الأساسي هو إيصال صورة حضارية عن لبنان على عكس التخلف والهمجية التي تنقلها وتصورها بعض وسائل الإعلام إلى الغرب”.

يضيف “بالرغم من الأزمات التي نمرّ فيها لا بد من لفت النظر للشغف الذي يضعه اللبنانيون في عملهم بغضّ النظر عن اختلافهم، وهناك عدد كبير من اللبنانيين اشتهرت أطباقهم في كل دول العالم، فقمنا بعرض الحمص والتبولة والشاورما على موقع foodie hub فحصد مطعم جوزيف أعلى تقييم من شبكة عالمية من الخبراء ومن السياح الذين زاروا المطعم وتذوقوا الشاورما”.

دخل مطعم جوزيف في منافسة شديدة واستطاع من بين نحو 4000 مرشّح وأكثر من 150 مدينة حول العالم أن يحصد جائزة أفضل “سندويش” في العالم لعام 2015 استناداً لتقييم شبكة عالمية من الخبراء، فقد نشر موقع “foodie hub” فيديو لمطعم جوزيف الواقع في منطقة سن الفيل اللبنانية، والذي يقدّم الشاورما للزبائن منذ أكثر من 20 عاماً.
من جهته أكد مدير مطعم “جوزيف” إدغار أبو خليل في مقابلة مع “العربي الجديد”: “عرفنا من مواقع الإنترنت أن مطعمنا حصد الجائرة الأولى لألذ شاورما في العالم بعد أن رشحنا موقع nogarlicnoonions، نحن نتبع معايير محددة للنظافة داخل مطعمنا إلى جانب الجودة العالية للمأكولات التي نقدمها للزبائن، ولدينا خلطة سرية وشهية أعتقد أنها هي السبب الرئيسي لفوزنا”.
وعن ازدياد نسبة الإقبال يعلّق “نعم بعد فوزنا بالجائزة زادت نسبة الإقبال نحو الـ 25% فهناك بعض الزبائن حطوا رحالهم للمرة الأولى في المطعم بعد أن حصدنا الجائزة”.