خمسة مسلسلات رمضانية مهددة بوقف عرضها

::عمر قصقص::

أيام قليلة مرت على انطلاق ماراثون المسلسلات الرمضانية على القنوات المحلية والعربية، إلا أن الأزمات بدأت سريعاً تلاحق بعضها، فعلت أصوات تطالب بوقف عرضها.
“العهد”
مع انطلاق المشاهد الأولى من مسلسل “العهد” بطولة غادة عادل، بدأ روّاد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بوقف عرضه، مؤكدين أنه “يدعو للماسونية” وهو “إفساد للذوق العام”. فطالبت صفحة “ضد الماسونية”، بوقف المسلسل، إذ قامت بنشر مجموعة صور من المشاهد، وكتبت على إحدى الصور تعليقاً على الحلقة الأولى “قرية مصرية.. مسلمة ومع أنها مسلمة إلا أن من يحكمها هو كتاب داخل صندوق والكتاب يسمى العهد”.

“حواري بوخاريست”
أثار مسلسل “حواري بوخاريست” الذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم مي سليم وسارة سلامة ودينا، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد مشاهد الرقص، وشرب الفنان أمير كرارة الخمور، وارتداء البطلات ملابس “خادشة للحياء” على حد تعبير المعترضين. وهو ما دفع بعض مستخدمي مواقع التواصل إلى إطلاق حملة لوقف عرض هذا المسلسل.
“مولانا العاشق”
أثار مشهد جمع محمد الشقنقيري وفاطمة الناصر وهما يقيمان علاقة حميمية في الحلقات الأولى من مسلسل “مولانا العاشق” إلى جانب العديد من “المشاهد الساخنة”، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل فبدأ كثيرون بالتعليق أن المسلسل لا يتناسب مع رمضان وبدأ بعضهم بالمطالبة بوقف عرض المسلسل أو تأجيله إلى بعد رمضان.
“حارة اليهود”
لم يسلم مسلسل “حارة اليهود” بطولة منة شلبي وإياد نصار من الانتقادات منذ الحلقات الأولى من عرضه، فعلى الرغم من أحداثه المشوقة إلا أن السيناريو يحتوي على بعض الأخطاء التاريخية. هذا ما أكدته “رئيسة الطائفة اليهودية” في مصر، ماجدة هارون، وطالبت بوقف عرض المسلسل. وقالت إنها لن تتردد في رفع دعوى قضائية ضد المسلسل لوقف عرضه في حال شعورها بأنه يحمل أي إساءة لليهود أو يحاول تشويه صورتهم.

“أستاذ ورئيس قسم”
طالبت نقابة علماء مصر قناة mbc بوقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” بطولة النجم عادل إمام الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، معبرين عن انزعاجهم الشديد من الشخصية التي يجسدها، فقد أكدوا أنها تحمل إساءة لهيئة التدريس ويظهر خلالها كأستاذ غير ملتزم ولا يعرف مسؤولية المهنة التي يعمل بها، إذ يتردد باستمرار على الملاهي الليلية. هذا إلى جانب المشاكل القانونية الأخرى التي يواجهها من اتهامات بالسرقة وغيرها.