موقع أميركي يؤكد بالوثائق فبركة مقالب رامز جلال

::عمر قصقص::

بعد التسريبات التي طالت مصداقية مقالب رامز جلال في برنامج “رامز واكل الجو” الذي يعرض على قناة “ام بي سي”، أصبحت حلقات البرنامج بالنسبة للمشاهدين مجرد مسلسل طريف يُتقن خلاله كل ممثل أداء دوره.
ضخامة المقالب فضحت رامز هذا العام، فلم يقتنع المشاهد باستضافة نجوم كبار السن وتعريض حياتهم للخطر، وإن كان ذلك حقيقياً فمن المرجّح أن يصاب الضيف بمرض السكري أو أزمات القلب نتيجة الرعب الذي يعيشه على متن الطائرة وهي تسقط، وهذا ما يُعرّض البرنامج وبطله للمساءلة القانونية. تلك مخاطرات تعتبر البرامج نفسها بغنى عنها.

تزايدت ردود الفعل تدريجياً على البرنامج بعد استضافة النجمة العالمية باريس هيلتون، وأثارت الحلقة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وصلت التعليقات إلى الصحف العالمية، بخاصة بعد تصريحات هيلتون الأخيرة التي أكدت فيها أنها تعتزم مقاضاة المسؤولين عن برنامج “رامز واكل الجو”.
من جهته أكّد موقع TMZ الأميركي أن هيلتون كانت على علم بحيلة المقلب وأشاد بتمثيلها، وحصل الموقع على وثائق تثبت أن العقد الذي تبرمه شركة الإنتاج المصرية مع الضيف يوضح تفاصيل المقلب.
وتُبين الوثائق أن باريس هيلتون لم تكن خيارهم الاول، فالشركة أرسلت عدة عروض لعدد من المشاهير العالميين بشهر آذار الماضي، عارضةً عليهم مبالغ مالية ضخمة للمشاركة بهذه الحيلة.
وتشرح الوثائق التي ترسل للضيوف تفاصيل المقلب: “سندّعي أن مشكلة طرأت على الطائرة وأن خللاً حصل، وسنطلب من جميع الركاب القفز إلى الخارج، وبالطبع ستسود حال من الهلع، كما سنستعين بخبراء مغامرين للقفز من الطائرة ليظن المشاهد بأن الجميع سيقفز حقاً، وخلال الحلقة سنراقب ونصوّر ردة فعل الضيف المضحكة بخاصةً عندما يخاف من القفز إلى خارج الطائرة”.
هذا ويؤكد موقع TMZ بحسب بعض الأوراق الموثّقة التي تُقدّم في سبيل إقناع الضيف أن “الجهات الرسمية المسؤولة في دبي تراقب وتؤمن الحماية أثناء تصوير الحلقات، وإذا أردتم التأكد من ذلك يمكنكم الاتصال بمكتب ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يراقب بنفسه تطورات هذا المشروع”.

فيما أفادت مصادر الموقع أنّ شركة الإنتاج دفعت مبالغ طائلة، وصلت إلى حدود المليون دولار للنجوم الذين وافقوا على المشاركة في إحدى الحلقات.
من جهة أخرى، نشرت مقدمة البرنامج جوري بكر منذ أسبوع بعد استضافة البرنامج لوسي في حسابها على الفيسبوك: “لوسي حبيبتي، على قد ما أنا عارفة أنه تمثيل، بس عيشتيني في حالة رعب، بس بموت فيكي، الضحية الثانية”.

وبعد أن تفاجأ القرّاء وتوالت ردود الفعل التي أصرت على أن المقالب التي يتم تنفيذها بالفنانين متفق عليها بشكل مسبق، قامت جوري بتعديل المنشور بعد لحظات وقالت: “لوسي حبيبتي على قد ما أنا عارفة أنه أنا اللي بمثل عليها بس عيشتني في حالة رعب، بس بموت فيكي، الضحية الثانية، يا جماعة والله العظيم النجوم بيجوا وبيكونوا مش عارفين اي حاجة، مع احترامي شكرا”.

خطأ المذيعة غير المقصود والذي أثبت معرفة الضيف بالمقلب مسبقاً، بالاضافة إلى الوثائق التي كشفها موقع TMZ تؤكد أن العقود التي تبرم مع النجوم واضحة تماماً من جهة التمثيل، وهنا نسأل: هل تصريح باريس هيلتون بمقاضاة المسؤولين عن البرنامج هو استكمالٌ للمشاهد التمثيلية؟ وهل سيفقد المشاهد شغف المتابعة بعد تلك الوثائق والفضائح؟