خطأ إخراجي بـ”طوق البنات”: حقيبة نسائية قبل ولادة مصمّمتها

::عمر قصقص::

من المعروف أنّه لكلّ حقبة تاريخية ثقافتها وزيّها وعاداتها. هذا ما يأخذه المخرج في حساباته الدقيقة أثناء تصوير أيّ مسلسل يجسّد حقبة تاريخية قديمة. وذلك لأسباب عديدة أهمّها القدرة على إقناع المشاهد بالمسلسل وأبطاله. وبالطبع كي يعيش المتابع “حالة” تلك الحقبة و”زمانها”.

إلا أنّ الممثلة السورية إمارات رزق قرّرت أن تجسّد حقبة الاحتلال الفرنسي لسورية في مسلسل “طوق البنات” الذي تعرضه قناة mbc، وهي تحمل في يدها حقيبة من ماركة “tory burch”. وبالطبع هذه الماركة لم تكن موجودة في تلك الحقبة. ولم تكن مصمّمة الأزياء توري بورش، التي أسّست هذه الماركة، قد ولدت بعد. وهذا خطأ إخراجيّ كبير.

توري بورش امرأة معاصرة، ولدت في العام 1966، بعد عقود من خروج القوات الفرنسية من سوريا نهائياً. وهذا العام صنّفتها مجلة “فوربز” على أنّها تأتي في المرتبة 73 من بين النساء الأكثر قوّة حول العالم.
الجدير ذكره أنّ الممثلة إمارات رزق تشارك في بطولة مسلسل “طوق البنات 2” بعدما حلّت كبديلة للفنانة سوزان نجم الدين. والأخيرة اعتذرت عن بطولة الجزء الثاني من المسلسل، وهو من تأليف أحمد حامد، وإخراج إياد نحاس، ويشارك في البطولة إلى جانب إمارات كلّ من رشيد عساف، ليلى جبر، روعة السعدي، تاج حيدر، يامن الحجلي وتولاي هارون.