سرق قُبلة منها مباشرة على الهواء وركض

::عمر قصقص::

لا يتوقع أحد تصرفات وردود فعل المارّة الغريبة أثناء التغطية المباشرة للمراسلين في الشارع. فقد شهدنا، خلال السنوات الماضية، عددا من الحالات التي تعرض فيها المراسلون على الهواء للخطر، والتي وصلت إلى حد الطرد والاعتداء بالضرب على فريق العمل بأكمله. وكان آخر التصرفات الغريبة، عندما قام أحد الشبان بتقبيل مراسلة قناة ‏CBC‏ الكنديّة، ميغان باتشلور، محاولاً التقاط صورة سيلفي معها أثناء تغطيتها المباشرة.‏
وفي التفاصيل، أثناء النقل المباشر لقناة CBC‏ لمهرجان الموسيقى في مدينة فانكوفر الكندية، كانت المراسلة ميغان باتشلور تشرح أجواء الحفل، فأتى شاب وخطف منها قبلة على خدها، والتقط سيلفي معها من دون إذنها، وهرع راكضاً، الأمر الذي أزعجها كثيراً وأحرجها على الهواء.
واعتبرت المراسلة أنّ ما قام به الشاب هو اعتداء عليها، للضحك والسخرية منها أثناء قيامها بعملها. وقالت إنّها تلقّت دعماً كبيراً وكافياً من الجمهور الذي دان هذا التصرف.
بدوره، استنكر جوني مايكل، مدير عام قناة CBC‏، تصرف الشاب وقال: “إن تصرف الشاب مع المراسلة أثناء قيامها بعملها أمر غير لائق أبداً، ولا يجب أن يحدث مرة أخرى”. مضيفاً أن “سلامة موظفي القناة أمر بالغ الأهمية، وهذا النوع من التصرف غير مقبول تحت أي ظرف من الظروف، ونحن نعلم أن خلال السنوات الماضية حصل عدد من الحوادث المماثلة والتي عطّلت الصحافيين الكنديين عن عملهم، ونحن في إطار بلورة مشروع لحل تلك المشكلة”.