أبرز 10 مواقف غريبة حصلت على الهواء

::عمر قصقص::

يتجه العديد من المذيعين والمذيعات وفي بعض الأحيان الضيوف في البرامج التي تدور حول فكرة مناقشة قضايا المجتمع، إلى الخروج عن المألوف والدخول في تجارب غريبة أو القيام بردود فعل تثير جدلاً عند الجمهور، ويعود ذلك في كثير من الأحيان إلى جذب المشاهدين.

وأصبحت هذه التجارب وردود الفعل غير المألوفة، مادة دسمة للمواقع الإلكترونية لجذب أضخم عدد من مستخدمي الشبكة، حيث تتصدّر خانة الأكثر قراءة على أغلبيّة المواقع العربيّة والعالمية، إلى جانب حجم الضجة وإثارة الجدل التي تحظى بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هُنا بعض من المواقف الغريبة التي حصلت على الهواء في الفترة الأخيرة:

مذيعة “الحياة” تدخل في نوبة بكاء

دخلت مذيعة قناة “الحياة” المصرية، دعاء فاروق، خلال تقديمها برنامج “الدين والحياة” في نوبة بكاء حادة على الهواء، أثناء إلقائها مقدمة عن صلة الأرحام، ومقاطعة الإخوة لبعضهم البعض لأسباب بسيطة.

وعندما رأت أنها غير قادرة على تمالك دموعها طلبت فاصلاً إعلانياً، قائلةً “أنا كده بوظت الحلقة”.


مراسل الـ
MTV على الأكتاف خلال تغطية مباشرة

تعرض مراسل قناة الـMTV اللبنانية، نخلة عضيمة، لموقف غريب وطريف في آن أثناء تغطيته للاحتجاجات الأخيرة رفضًا لأزمة النفايات. وأثناء كلامه مع المذيعة قام بعض الشبان بحمله على الأكتاف وبدوأ بالرقص وسط تصفيق الأهالي.

مذيعة جزائرية تبكي على الهواء

دخلت مذيعة قناة “الجزائري” في نوبة بكاء مباشرة على الهواء، أثناء تقديمها لنشرة الأخبار دون وجود سبب ظاهر لذلك.

وكانت الكاميرات تنقل خبراً متعلقاً بحفلة فنية أقامتها فنانة، وعندما عادت الكاميرا لنقل صورتها لتقول خبراً آخر، فوجئ المشاهدون بها وهي تبكي بشدة.

مذيعة كويتية تسقط على الأرض

أثناء تقديمها برنامج الألعاب على الهواء، وفي حين كانت تبارك لفائز المسابقة، تعثرت قدما مذيعة كويتية، وسقطت على الأرض، فركض فريق العمل لمساعدتها على النهوض.


انهيار شعبان عبد الرحيم على الهواء

انهار النجم شعبان عبد الرحيم بالبكاء في برنامج “بدون ماكياج” حين طرح عليه الإعلامي طوني خليفة سؤال: “من يحلّ مكان زوجتك بعد وفاتها؟”، فأجابه شعبان: “لا ما فيش، ومحدّش هيحلّ محلّ مراتي غير بنتي”، مضيفاً: “أنا عمري ما أنسى لمّا كنت بضربها وازعّلها، كانت بتقولّي مفيش حدّ عندي أكبر منّك عشان اشتكيله منك”. ثم طلب من خليفة أن يقرأ لها سورة الفاتحة على الهواء، وأثناء قراءتها بدأ بالبكاء.

مذيعة تدخل القبور

دخلت المذيعة المصرية بسمة وهبة خلال برنامجها “هي مش فوضى” أحد القبور مدة ساعة، في محاولة منها لـ”استطلاع ما يحدث داخله”، بعد أن ورد خبر إلى فريق الإعداد أن هناك أصواتاً غريبة ومخيفة تصدح من داخل القبور، أي “أصوات من العالم الآخر”. وبعد عرض التقرير لم تتمالك بسمة دموعها على الهواء، وهي تروي تفاصيل تجربتها داخل القبر فقالت “أنا شفت الدنيا صغيرة ما بتساويش ولا حاجة، لا المشاكل ولا الحروب ولا الطمع ولا الغش ولا الحسد”.

ولا يبدو واضحاً مغزى ما فعلته باستثناء رفع نسب المشاهدة ولو كان ذلك على حساب عقل المشاهد، واستغلال مشاعره الدينية في العالم العربي.

قبلة صابرين وسهير

أثارت قبلة الفنانة صابرين والممثلة المصرية سهير رمزي، أمام عدسات الصحافيين خلال تكريمهما مع مجموعة من الممثلين، في الحفل السنوي لمدارس طيبة الدولية، ضجة، حيث رآها الجمهور أمراً غير مألوف.


طوني خليفة يفقد أعصابه على الهواء

فقد الإعلامي طوني خليفة أعصابه على الهواء خلال برنامج “مذيع العرب”، حيث لم تُعجبه قدرة امرأة تتحدث عن تعرضها للعنف الأسري على الإفصاح عن وجعها أمام الناس. فما إن انتهت تلك الفقرة، حتى قطع خليفة كلام المذيع وقال: “أنا أرفض رفضًا قاطعًا تصويرنا كمجتمع ذكوري دائمًا، وكأن الشعب العربي ليس لديه إلا ضرب المرأة”.

وقف خليفة، وبدأ بالصراخ، وقال بانفعال في وجه الضحيّة على الهواء: “مدام، الإهانة لابنك والمأساة لابنك هو أن يسمع حديثك اليوم أمام الملايين وليس الاعتداء من زوجك أمامه”، مضيفًا “ابنك اليوم لما يسمعك عم تطلعي تخبري كيف أبوه كان يضربك أمامه هيدي إهانه له”.

انسحاب ضيف مؤيد للنظام السوري من “الاتجاه المعاكس”

استقبل الإعلامي فيصل القاسم عضو النادي الاجتماعي السوري، هيثم السباهي في إحدى حلقاته، وما إن بدأ قاسم بطرح السؤال الأول عليه حتى انسحب السباهي والمعروف بتأييده لرئيس النظام السوري بشار الأسد من الحلقة قائلاً: “بدك تعطيني لحظة وبدك تتحملني لانو أنا قاعد هون بغرفة سوداء وحتى طاولة لحط الأوراق ما عندي، ولا حتى كباية ماء”. فقال له القاسم “عذراً حقك علينا بس يا ريت تدخل بالموضوع” ليرد الضيف: “لحظة لا تقاطعني فأنا بدي إحكي كلمتين، فلا سوريتي ولا طريقتي ولا شخصيتي تسمح لي أن أدخل بالهرج والمرج وكوميديا حاقدة ودعوة إلى العنف، ولذلك أرجو منك أن تكمل مع ضيفك وسترى من سيدخل إلى السجن وشكراً لكم”.

صرصار يمشي على شعر نيللي كريم

أثناء حديث الممثلة نيللي كريم في برنامج “رايتنغ رمضان” عن كيفية دخولها في مسلسل “تحت السيطرة”، كان صرصار يمشي على شعرها من دون أن تنتبه إلى أن قام مقدّم البرنامج وسام بريدي بإزاحته بيده من دون أن يبلغها، فيما كانت الكاتبة والسيناريست مريم نعوم تنظر إلى نيللي وهي خائفة منه.