فنانات عربيات حقّقن النجومية على يد… أزواجهنّ

::عمر قصقص::

تفضّل أغلبية الفنانات والممثلات الزواج من خارج الوسط الفني، وذلك كي يبعدن حياتهن الشخصية عن الفنية، إلا أن بعضهن لجأن لخيار مختلف، فتزوجن من منتجين ومخرجين ومدراء أعمالهن، وكان لهذا الأمر انعكاس إيجابي عليهن، إذ ساعدهن أزواجهن في الوصول للنجومية ووضعهن على خريطة أبرز الممثلات والفنانات. من هنّ؟

ماغي بو غصن
ساعد زوج الممثلة اللبنانية، ماغي بوغصن، المنتج جمال سنان على انتشار اسمها في الوسط الفني، إذ أعطاها فرصة المشاركة في أغلبية الأعمال التي ينتجها كبطلة. هذا الأمر تُسأل عنه دائماً في مقابلاتها الصحافية، وترد بوضوح: “جميع الممثلات يتمنين أن يكُنّ مكاني، لكني في الوقت نفسه أثبت نفسي بأعمال ناجحة”.

غادة عادل

لا شك أن موهبة الممثلة المصرية، غادة عادل، دفعت المنتجين والمخرجين للتعاون معها إلا أن زوجها المنتج والمخرج، مجدي الهواري، قدمها في بدايتها في مجموعة من الأعمال كـ “عيال حبيبة”، “55 إسعاف” وغيرهما، الأمر الذي ساعدها على الانتشار لتصبح من أهم المواهب.

نوال الزغبي
دخلت الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، الوسط الفني بسهولة تامة، وذلك بفضل استديو الفن، وزوجها ومدير أعمالها السابق ووالد أولادها إيلي ديب. وبعد الخلاف معه قالت الزغبي: “مع إيلي ديب شعرت وأنني أكرر نفسي”، ولكنها لم تنكر للحظة أنه كان ناجحاً. إلا أن الأخير قال إن نوال انتهت فنياً، ولم تعد نجمة تذاكر، والمنتجون لم يخوضوا معها أي تجربة جديدة لأنها لا تملك روح السياسة والدبلوماسية في التعامل.

تاتيانا
على خطى ماغي بوغصن، تتواجد الفنانة اللبنانية تاتيانا في أغلب أعمال زوجها المخرج، أكرم فريد السبكي، كفيلم “نظرية عمتي”، و”مستر أند ميسز عويس”، ومسلسل “ساحرة الجنوب” الذي عرض على شاشة mbc مصر في عدة أجزاء، وهذا الأمر ساعدها جداً بالانتشار في الوسط الفني المصري والعربي.

أصالة
على الرغم من أنها نجمة ولها اسمها بعالم الفن، إلا أن زواج الفنانة السورية أصالة من المخرج والمنتج، طارق العريان، أعطاها دفعة جديدة وشكلاً جديداً لاقى إعجاب جمهورها، إذ قدمها في مجموعة من الفيديو كليبات كـ “عايشة على اللي فات”، “حياتي”، “خليها على الله”، وغيرها، الى جانب برنامج “صولا”.