تطبيقات تساعدكم على السياحة في لبنان

يعتمد لبنان على السياحة كقطاع أساسي لدعم اقتصاده، لكن الغلاء والنفقات الضخمة قد لا يشجعان الكثير من السواح. إلا أن هناك العديد من التطبيقات التي تساعد وتمكّن السائح من البحث عن أماكن سياحية مجانية على الأراضي اللبنانية، كما ترشده الى أفضل الأماكن والمطاعم التي سيتمتع بأجمل اللحظات فيها. “العربي الجديد” رصد 5 تطبيقات تساعد السائح على السياحة في لبنان.
Lebanon for Free
يعتبر تطبيق Lebanon for Free المتاح مجاناً على متجري “آبل” و”أندرويد” بمثابة دليل للسائح لزيارة المواقع السياحية المميزة التي لا تتطلب زيارتها أي رسم مالي. ويحتوي هذا التطبيق على حوالى 400 موقع سياحي، وطريقة الوصول إلى هذه الأماكن سهلة، وذلك عن طريق الخريطة وخدمة الـGPS الموجودين داخل كل مكان سياحي.
كما يوجد في التطبيق خدمة الإشعارات Notifications لإطلاع المستخدمين عن الأماكن الجديدة التي زود بها هذا التطبيق، فضلاً عن ميزة الـTrip Advisor كي تساعد السائح على إيجاد أفضل الأماكن في لبنان، بالإضافة إلى خاصيّة الـcheck in على التطبيق، وذلك لزيادة التفاعل.

Google Trips
تطبيق Google Trips أطلقته “غوغل” رسمياً العام الماضي على متجري “آبل” و”أندرويد”. ويعتبر التطبيق الدليل السياحي الخاص بكل سائح، إذ يساعده على تخطيط عطلاته ورحلاته بطريقة منظمة وذكية، إلى جانب الحصول على معلومات مهمة حول الأماكن التي يرغب بزيارتها بسهولة تامة حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت.
يتضمن التطبيق مجموعة من المميزات، أبرزها الحجوزات، مخطط اليوم، المشروبات والمأكولات، أنشطة أثناء الرحلة، فضلا عن التوصيات الشخصية بالأماكن والمعالم السياحية لكل بلد وذلك اعتمادا على زيارات المسافرين الآخرين للمكان. كما يتيح التطبيق معرفة إن كانت معالم الجذب السياحية مفتوحة أم لا، وذلك عند وجود المستخدم بالقرب منها.

Mygola
ينظم تطبيق Mygola الموجود على متجري “آبل” و”أندرويد” وجهة السائح، أي يقوم باقتراح برنامج سياحي متكامل لمستخدميه. كما يمكن للمستخدم تغيير الاقتراحات أو تعديلها، وإنشاء رحلة خاصة يدوياً من البداية من خلال الرزنامة المتوفرة، الى جانب إضافة الصور والأماكن السياحية، وإضافة ملاحظات، ومشاركة الخريطة والرحلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

TripAdvisor
يعتبر تطبيق TripAdvisor من أشهر التطبيقات السياحية في العالم العربي، وهو موجود على متجري “آبل” و”أندرويد”.
إذ يمكن للمستخدم إيجاد الأماكن السياحية والمطاعم المفضلة وحفظها على الهاتف في أي مكان من دون الاتصال بشبكة الإنترنت، كما يمكن تحميل المعلومات السياحية لأي مدينة من خلال تبويب Downloaded Cities، إلى جانب القدرة على إيجاد الآلاف من الحجوزات في المطاعم والفنادق في جميع أنحاء العالم.

تطبيق بطوطة
لقب تطبيق “بطوطة” الموجود على متجري “آبل” و”أندرويد”، برفيق ودليل السائح، لأن استخدامه يبدأ من اختيار الفندق وينتهي بخارطة الوصول إلى المكان المحدد. ويعد التطبيق بمثابة دليل سياحي مجاني يشمل المعالم التراثية، المطاعم، الفنادق، المدن. ويشتمل على كم كبير من المعلومات لكل دولة، كما يمكن للمستخدم التفاعل المباشر مع أي مستخدم آخر لمساعدته وإرشاده أثناء تواجده في مكان سياحي معيّن.

عمر قصقص – العربي الجديد