سقوط عون في القمة العربية يقسم اللبنانيين

بعد انتشار مقطع سقوط الرئيس اللبناني، ميشال عون، على وجهه أثناء توجهه للمشاركة في الصورة التذكارية التي سبقت افتتاح القمة العربية الـ 28 في البحر الميت في الأردن، اليوم الأربعاء، انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة، وانقسموا بين متهكم ومدافع عن الرئيس.

قبل صعوده المنصة لأخذ مكانه بين الملوك والقادة والرؤساء، تعثر عون ليسقط بقوة ويرتطم وجهه بالأرض، قبل أن يسارع المرافقون وأفراد الأمن إلى مساعدته على النهوض، ما أثار موجة من التهكم والسخرية من قبل مئات الناشطين على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، معتبرين سقطة عون طريفة ويمكنهم مشاركة الفيديو والتحدث عنه.

بينما اعتبر آخرون السخرية والتهكم من سقطة رئيس جمهورية يبلغ من العمر 84 عاماً أمراً غير أخلاقي، وكانت الإعلامية ديما صادق أولى المدافعات عنه، إذ غردت “شو اللي مضحك واللي بخللينا نحسّ بالانتصار السياسي إذا رجل ثمانيني تفركش ووقع؟ الشي الوحيد اللي قادرة شوفو بالفيديو هو التعاطف مع صورة الجد”.

وردّ مستخدمون على هذا المنطق بتغريدات مفادها أن “من يقول التعليق على فيديو سقوط عون معيب لأنه كبير في السن، عليه أن يتذكر أن الذي سقط هو رئيس الجمهورية. وإذا كان العمر يمنع التعليق او السخرية فكان الاجدر ان يكون عائقاً أمام انتخابه. نحن لا نعلق على سقوط رجل مسن، نحن نعلق على سقوط رئيس جمهوريتنا الذي سيحكمنا لست سنوات”.

أما الإعلامي نديم قطيش فكتب على صفحته “التطاول الشخصي على الرئيس عون بسبب تعثره وسقوطه معيب ومقزز… سلامات جنرال”. أما سارة الشيخ علي فقالت “هلأ إن شاء الله كل واحد إلو زمان عايش بدنا نحترمو بغض النظر عن سيئاته؟ يعني بعد كم سنة مفروض علينا نحترم بشار الأسد مثلاً؟ طب خففوا طوباوية ورشح زيت لأن الفيسبوك بلش يزحّط”.

فنياً وإعلامياً، تضامن العديد من المشاهير والفنانين والإعلاميين مع رئيس بلادهم الذي تعرض لموقف محرج، فغرد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان “رئيس لبنان العماد ميشال عون… تحيّة وتقدير لك فخامة الرئيس”.

وكتب الفنان راغب علامة على “تويتر”: “بعض الناس بيعتبروا أنفسهم مهضومين بتعليقات سخيفة عن سقطة الرئيس عون! والله انهن بلا اخلاق! كل واحد ممكن يتفركش ويقع عالأرض! ما فهمت وين الهضامة”؟

أما الممثلة ورد الخال فغردت “منضحك ع رئيسنا ونحنا واقعين ع راسنا شك…”. فيما نشر الفنان سعد رمضان صورة للرئيس عون معلقاً عليها “الحمد لله على السلامة فخامة رئيس بلادي ميشال عون”. ونشرت النجمة سيرين عبدالنور صورة للرئيس عون وعلقت “حمد الله على سلامتك… وسلامتنا”.

عمر قصقص – العربي الجديد