الأسبوع الثاني: هذه المسلسلات الرمضانية الأكثر مشاهدة.. “الهيبة” يقلب المعادلة

دخل شهر رمضان الذي يغص بعشرات المسلسلات الدرامية والبرامج أسبوعه الثالث، فبعد أن اختار المشاهد مسلسلاته وبرامجه، بدأت أرقام المشاهدة التي تعمل عليها شركات الإحصاءات منذ انطلاقه تتضح شيئا فشيئا.

حصل “العربي الجديد” على لائحة بأكثر 10 مسلسلات وبرامج رمضانية مشاهدة، وفق إحصاءات شركة “إيبسوس”، تابعها اللبنانيون عبر المحطات المحلية خلال الأسبوع الثاني من 04 إلى 11 حزيران، من السادسة مساء حتى منتصف الليل. مستثنيا منها نشرات الأخبار والإعادات والبرامج الدينية، والتغطيات المباشرة.

في الأسبوع الثاني تبدلت الأرقام عن الأسبوع الأول، كما حصل في السنوات المنصرمة. إلا أن المسلسل اللبناني “وين كنتي 2” الذي تعرضه الـ “أل بي سي آي” استمر بتربعه على عرش المرتبة الأولى بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 12.90 في المئة من المشاهدين في الدقيقة. وكما أشرنا سابقا، فإن تصاعد وتيرة الأحداث في الجزء الثاني، كعدم قدرة كل من نسرين وجاد على إطفاء شرارة الحب التي اشتعلت بينهما، دخل إلى قلوب اللبنانيين.

تبدلت الأرقام في المرتبة الثانية، إذ شهد “باب الحارة” تراجعا بنسبة المشاهدة، ليأتي مكانه مسلسل “الهيبة” الذي تعرضه قناة “أم تي في” بنسبة مشاهدة بلغت 11.20 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. إذ جذبت قصته المشوقة عدداً كبيراً من اللبنانيين، كما يتربع يوميا وسم المسلسل على صدارة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في عدد من الدول العربية أيضاً.

أما مسلسل “باب الحارة” فقد تراجع الى المرتبة الثالثة بمعدل نسبة مشاهدة بلغ 11 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. فيبدو أن الانتقادات التي واجهته هذا العام، خاصة من قبل المشاهدين السوريين قد أثرت سلباً عليه.

استمر مسلسل “لآخر نفس” الذي يعرض على قناة الـ “أم تي في” في المرتبة الرابعة، بمعدل 10 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين. فقصة الحب التي ولدت بالصدفة بين كارين رزق الله وبديع أبوشقرا، والتي وضعت في قالب اجتماعي-كوميدي، يبدو أنها بدأت تجذب المشاهدين في رمضان.

وتقدم مسلسل “كاراميل” عبر “أل بي سي آي” الى المرتبة الخامسة، بمعدل 9.80 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. وعلى غرار “لآخر نفس” يبدو أن العمل المشترك بدأ يدخل المنافسة.

كما أشرنا سابقا، لم تتمكن الممثلة نادين الراسي من المنافسة على المراتب الأولى، إذ تراجع هذا الأسبوع مسلسل “ورد جوري” الذي تعرضه قناة “أل بي سي” من المرتبة الخامسة الى السادسة، بمعدل 8.70 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

وجاءت المسلسلات الآتية في المراتب الأخيرة: مسلسل “زوجتي أنا” الذي يعرض على “الجديد” في المرتبة السابعة بمعدل 6.50 في المئة. أما مسلسل “عطر الشام” الذي تعرضه “أل بي سي آي” ففي المرتبة الثامنة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.20 في المئة. ومسلسل “بلحظة” الذي تعرضه قناة “الجديد” في المرتبة التاسعة بمعدل 5.70 في المئة، وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء مسلسل “طوق البنات” الذي يعرض على “أل بي سي آي”.

عمر قصقص – العربي الجديد