بالأرقام… هذه المسلسلات الأكثر مشاهدة في لبنان خلال رمضان

نشرت شركة “إيبسوس” قائمة المسلسلات العشرة الأكثر مشاهدة في لبنان، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، من الساعة السادسة مساءً إلى منتصف الليل، وحققت قناة “أل بي سي” المرتبة الأولى بالجزء الثاني من مسلسل “وين كنتي”، إذ بلغت نسبة مشاهدته 13.10 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة الواحدة.

وحاز “وين كنتي 2” المرتبة الأولى، بعد أن تصدر مسلسل “باب الحارة 9” القائمة في اليوم الأول من رمضان. وتصاعدت وتيرة الأحداث في الجزء الثاني، وتجلت في عدم قدرة كل من نسرين وجاد على إطفاء شرارة الحب التي اشتعلت بينهما، ودخلت إلى قلوب اللبنانيين على ما يبدو.

واحتل “باب الحارة 9” الذي تعرضه “أل بي سي” المرتبة الثانية، بنسبة مشاهدة بلغت 11.4 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة. لكن المسلسل واجه انتقادات واسعة هذا العام، خاصة من قبل المشاهدين السوريين، إذ اتُهم صنّاع المسلسل بتقديم صورة تاريخية مشوهة عن دمشق، ودس رسائل سياسية مؤيدة للنظام في أحداثه، بينما سخر آخرون من الاستفاضة في عرض أجزاء المسلسل، معتبرين أنه يعكس إفلاساً درامياً.

وحلّ مسلسل “الهيبة” الذي تعرضه قناة “أم تي في” في المرتبة الثالثة، بنسبة مشاهدة بلغت 10.50 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، إذ جذبته قصته المشوقة عدداً كبيراً من اللبنانيين، ويتربع يومياً على صدارة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في عدد من الدول العربية أيضاً.

قد لا يروق لـ “أم تي في” حلول “لآخر نفس” في المرتبة الرابعة، بمعدل 9.60 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، فالقناة عوّلت عليه كثيراً، إلا أنه لم يأتِ بقدر التوقعات، فقصة الحب التي ولدت بالصدفة بين كارين رزق الله وبديع أبوشقرا، والتي وضعت في قالب اجتماعي-كوميدي، يبدو أنها لا تجذب الكثير من المشاهدين في رمضان.

الممثلة نادين الراسي لم تتمكن من المنافسة على المراتب الأولى، إذ احتل مسلسل “ورد جوري” الذي تعرضه قناة “أل بي سي” المرتبة الخامسة، بمعدل 9 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

وحلّ مسلسل “كاراميل” عبر “أل بي سي” سادساً، بمعدل 8.50 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. وعلى غرار “ورد جوري” لم ينجح العمل المشترك بين لبنان وسورية بدخول المنافسة، والممثلة ماغي بوغصن التي يتوجها زوجها المنتج بطلة في كل مسلسل لم تعد تقنع المشاهد، ولم تستطع وسامة ظافر العابدين تغطية أدائه السيئ.

وجاءت المسلسلات الآتية في المراتب الأخيرة: مسلسل “زوجتي أنا” الذي يعرض على “الجديد” في المرتبة السابعة بمعدل 7.20 في المائة.

أما مسلسل “عطر الشام” الذي تعرضه “أل بي سي” في المرتبة الثامنة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.60 في المائة. ومسلسل “أدهم بيك” الذي تعرضه قناة “أم تي في” في المرتبة التاسعة بمعدل 5.70 في المائة، وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء مسلسل “بلحظة” الذي يعرض على “الجديد”.

عمر قصقص – العربي الجديد