اتهامات للممثلة اللبنانية أنطوانيت عقيقي بالعنصرية: استبدلت عاملة المنزل بسيارة!

أثارت الممثلة اللبنانية، أنطوانيت عقيقي، الجدل، بعد تصريح وُصف بالعنصري وتم بثه على الإعلام اللبناني من بوابة قناة lbci. وفي ليلة رأس السنة، اختار الكوميدي هشام حداد أن يحتفل مع مشاهديه بقصص لمشاهير استضافهم على الهواء، وكانت الممثلة اللبنانية من بين الضيوف، حين اختارت سرد القصة التي أثارت الغضب والسخط.

وكانت عقيقي تحكي قصتها مع العاملة الأجنبية في منزلها، وكيف أن ابنها اكتشف أنه لا يوجد “بابا نويل”، بعد أن لبست عاملة المنزل زي نويل واحتفلت بعيد الميلاد. وبعد الانتهاء من توزيع الهداية، قالت لها “خلص مدام ميمي فلّي”. ولقّبت عقيقي العاملة بأنها “فلتت عصرها واينشتاين”، لأنها في رأيها “تضع المعلبات بشكل معاكس والصورة بشكل معكوس على الحائط”.

ولم ينتهِ الأمر بعقيقي هنا، فاتهمت عاملة منزل أخرى بأنها “تحب الرجال، وحين يأتي زوج عقيقي إلى المنزل تغيّر صوتها وحركاتها”، فقرّرت عقيقي “استبدال عاملة المنزل بشراء سيارة”.

ولم يمرّ تصرّف عقيقي مرور الكرام على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وُصف “بالعنصرية ضد الفئات الاجتماعية المهمشة في لبنان”.

ونشرت روى سابا الفيديو عبر “تويتر” وعلّقت: “أمتين بدنا نخلص من النكت العنصرية والطبقية المقرفة؟ وأمتين بدّن يبَطلوا يعطوا هوا لناس متل أنطوانيت عقيقي؟”.

أما الإعلامية ديما صادق، فغرّدت: “نكتة أنطوانيت عقيقي عن العاملات المنزليات مخجلة ومقززة وغاية في العنصرية. غثيان”.

أما غنى منصور فكتبت: “بالمقارنة مع الحلقة يلّي عرضتها Lbc عراس السنة 2017 وأظهرت فيها ظلم تعرضتله عاملة اجنبية بلبنان، لا بد من اعتبار ما قدمته الممثلة انطوانيت عقيقي على أنه “نكتة” (قارنت بين العاملة ببيتها والسيارة) “سقطة” ووقوع بفخ “العنصرية”.

عمر قصقص – العربي الجديد