قبل مارسيل غانم…مذيعون ومذيعات تعرّضوا لمواقف محرجة على الهواء

يتعرّض المذيعون والمذيعات أحياناً لمواقف محرجة على الهواء، بعضها تكون مؤثرة أحياناً أو غير لائقة أحياناً أخرى.

ولم تعد هذه المواقف تمر بشكل عابر، إذا يتلقفها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، ليتداولوها على نطاق واسع بتعليقات متباينة.

وكانت آخر المواقف المحرجة من نصيب الإعلامي مارسيل غانم، أول من أمس، خلال مقابلة عبر إذاعة “صوت الغد” مع الإعلامية ريما نجيم، إذ قام الإعلامي مارسيل غانم بحركة غير لائقة، رافعاً إصبعه الوسطى مرتين، الأولى عندما تطرّقا إلى استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية من الرياض وبشكل مفاجئ، قبل أن يتريث فيها عقب عودته إلى لبنان بطلب من الرئيس ميشال عون.

والثانية عندما ذكر أن رئيس مجلس إدارة “LBCI”، بيار الضاهر، قال له: “كنت سأزيد كلاماً إضافياً على مقدمتك”، رفع إصبعه نفسه مرة ثانية، رغم معرفته ببث المقابلة على “فيسبوك بالصوت والصورة مباشرة”.

وأصدر غانم بياناً صحافياً عبر صفحة “كلام الناس” على “تويتر”، قال فيه إن “الحركة الاعتراضية التي قمت بها كانت رداً على الحملة غير المسبوقة ضدي على مواقع التواصل الاجتماعي، من شتائم وتهديدات وتطاول على كرامتي ومسيرتي المهنية والشخصية.. وبالتالي فإن المقصود بالحركة الانفعالية العفوية التي تستدعي الاعتذار هم المسيئون، لا أصحاب المواقع في القلب والوطن”.

مذيعة “سي إن بي سي” تنقذ زميلها على الهواء

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمذيعة قناة “سي إن بي سي” وهي تسأل مراسل القناة مباشرة عن البورصة، إذ لم ينتبه إلى أنه على الهواء وقال لها بطريقة طريفة: “حاضر سيدي”، إلا أنها استطاعت بحنكتها أن تخرج من الموقف المحرج بطريقة ذكية، حيث قالت مبتسمة: “إنه يجب توثيق تلك اللحظات”.

طرد إعلامية!

غصّت مواقع التواصل الاجتماعي أيضا بفيديو للإعلامية مروج إبراهيم، التي فقدت السيطرة على تصرفاتها خلال استقبالها المؤرخ المصري عاصم الدسوقي على قناة “إكسترا نيوز”.

وفي التفاصيل، انفعلت إبراهيم خلال حوارها مع الدسوقي، على خلفية تصريحات المفكر يوسف زيدان عن الزعيم الراحل أحمد عرابي. وأنهت مروج المقابلة فجأة، بعد أخذ ورد مع الضيف، وهو ما أغضب المؤرخ الكبير.

بعد الحلقة، أصدرت القناة بياناً أعلنت فيه قرار إيقاف المذيعة عن العمل، بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها إلى التحقيق، بسبب خروجها عن قواعد “مدونة السلوك المهني” التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

كما علقت مروج، عبر صفحتها على فيسبوك، بأنها تقدّم الاعتذار إن كان النقاش قد تجاوز الحدود مهنياً أو أدبياً، مع التأكيد أن ذلك بسبب قوة وثراء الحوار مع شخصية مثله، وليس لأي سبب آخر.

موقف محرج لمذيعة قناة “العربية”

قامت مذيعة في قناة “العربية” بحركة لم يفهمها المشاهدون، عندما وضعت يدها على عنقها وبدأت تحرّكه أثناء تقديمها نشرة. وبحسب مقطع فيديو انتشر على يوتيوب، فإن المذيعة اعتادت على تقديم نشرات الأخبار التي لا تظهر فيها صورة المذيع مقترنة بعناوين الأخبار، لذا حاولت أن تطلب من مخرج النشرة حجب صوتها عندما شعرت برغبة ملحّة في السعال على الهواء.

ضيفة تنسحب بعد موقف قاس على الهواء!

المذيعة المصرية ليندا عبد اللطيف تعرضت لموقف محرج على الهواء، خلال استقبالها خبيرة نظم وسياسات الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية، نهى عبد الكريم، إذ شنت الأخيرة هجوماً حاداً على ليندا عبد اللطيف بسبب إدارتها للجلسة ومقاطعتها المتكررة للضيوف.

وقالت عبد الكريم للمذيعة على الهواء: “جئت من الولايات المتحدة الأميركية لأفيدك وأفيد بلدك، وهذه قضية كبيرة ومهمة، ومن ثم يجب أن تكون من تدير الجلسة واضحة وعادلة وأنت قاطعتني مرارا، وأود أن أقول إن أجهزة صناعة الإعلام فيها كثير من العيوب”. لتعود نهى وتغادر الجلسة وسط صمت الحاضرين وصدمة المذيعة التي ظهرت مرتبكة.

عمر قصقص – العربي الجديد