نجوم عرب في فخ “البث المباشر” على مواقع التواصل: فضائح واعتذارات

يتجنب القسم الأكبر من الفنانين والمشاهير تجربة البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خوفاً من أي خطأ أو إحراج قد يقعون فيه، إذ لا تمكن السيطرة على التعليقات التي قد يصل عددها إلى عشرات الآلاف في بعض الأحيان. إلا أن هناك بعض الفنانين والنجوم الذين قرروا خوض التحدي وقاموا بتجربة هذه الميزة، فوقعوا في مشاكل لم يتوقعوها.

غادة عبد الرازق

لعلّ أشهر مثال على فخ “البث المباشر” كانت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق. قامت عبد الرازق ببث مباشر من حسابها الرسمي على إنستاغرام، وبدت في وضع نفسي غير متّزن كما ظهرت أجزاء من جسدها. ما اضطرها إلى الظهور في أكثر من مقابلة بعدها للاعتذار وتوضيح ما حصل. وقالت في بثّ مباشر لاحق إنها تناولت أدوية أعصاب تسببت لها بنوع من الهذيان.

فرح يوسف

الفنانة السورية فرح يوسف وقعت أيضاً بفخ البث المباشر على “فيسبوك”، إذ لم تعد قادرة على السيطرة على تعليقات المشاهدين، خاصة عندما اتهموها بالإساءة للسعوديين. إذ خلال البث المباشر هاجمها أحد السعوديين قائلاً إن “السعودية تاج رأسكم”، فردّت قائلة “ما حدا يغلط بالسوريين، السعوديين تاج راسكن وحدكن”. ثم عادت في بث آخر لتوضح أنها تسيء فقط “إلى من يسيء للسوريين”.

جورج وسوف

بشكل مفاجئ، قام الفنان جورج وسوف بتجربة البث المباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، وكان إلى جانبه الإعلامي نيشان. وما هي إلا لحظات حتى بدأ سلطان الطرب بشن هجوم على نيشان بكلمات نابية. وختم الوسوف البث المباشر بتوجيه تحية إلى جميع محبيه، مؤكداً أن لديه كامل الثقة بالجميع. وما إن انتهى الفيديو حتى بدأ الهجوم على الوسوف على اعتبار أنه لم يحترم نيشان الذي كان الى جانبه.

نادين الراسي

نادين الراسي وقعت في خطأ لم تخطط له، بعدما اختفى الفيلتر الذي كانت تستخدمه على “إنستاغرام” فظهرت من دون ماكياج، وقد بدت بعض التجاعيد على وجهها، ما جعلها عرضة لسخرية بعض الناشطين.

عمر قصقص – العربي الجديد