أبرز الأخطاء في مسلسلات رمضان

منذ انطلاق الماراثون الرمضاني على الشاشات العربية، لم يكن صعباً على المشاهدين رصد الأخطاء الإخراجية في المسلسلات، وكشفها على مواقع التواصل. ومع انتهاء شهر رمضان، نستعيد هنا أبرز الأخطاء التي وقعت فيها الأعمال الرمضانية:
الهيبة العودة

رصد عدد من المشاهدين خطأً إخراجياً في الحلقة السادسة من مسلسل “الهيبة – العودة” الدرامي الذي تعرضه قناة MTV وعدد من القنوات العربية، إذ ظهرت وبالدقيقة 27 و59 ثانية ابنة تاجر السلاح “أبو سلمى” وهي جالسة في غرفتها وتشاهد التلفاز، فيظهر إعلان ترويجي للفنانة نانسي عجرم لأحد مساحيق الغسيل. وهذا الأمر يتعارض مع الفترة الزمنية التي ينقلها المسلسل، خصوصاً أن إعلان عجرم بدأ يعرض على الشاشات منذ أسابيع.

طريق

كشفت صفحة “شرطة المشاهير” عن خطأ إخراجي في مسلسل طريق، إذ نشرت صورة على إنستغرام تظهر مشهداً فيه وفاء موصللي وعابد فهد يؤديانِ مشهدا كاد أن يكون مؤثرا، لو لم تعكس مرآة السيارة مصور العمل وهو يحمل الكاميرا. معلقة: “كان كتير على بالي اتأثر بمشهد مبارح بين سعاد وجابر، ولكن بعد ما شفت الكاميرا مان بالمراية انفقست”.

الرحلة

سخر المئات من الناشطين من مشهد تنكر الممثل باسل خیاط على هيئة امرأة في مسلسل “الرحلة”، إذ ظھر بشاربه مرتدیاً نظارة شمسیة من دون إخفاء ملامح وجھه بالكامل. وهو أمر لم يكن مبررا لدى المشاهد.

كلبش

كاد مسلسل “كلبش” أن يدخل كتاب غينيس بالأخطاء الإخراجية، إذ لم تخل حلقة من دون خطأ يرصده المشاهدون، فامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بأخطاء لا تعد ولا تحصى، بدءا من الإكسسوار المضحك الذي يبرز أمام بطن الممثلة التي تؤدي دور زوجة سليم الأنصاري. أما الممثل أمير كرارة فله جزء وافر من الأخطاء، فبعدما أصيب بطلق ناري من أحد مهاجميه خلال المطاردة، يظهر في اليوم الثاني حاملاً نعش زوجته، باليد المصابة نفسها، الى جانب التهكم من طريقة حمله للسلاح.

نسر الصعيد

خلال تصوير مشهد من مسلسل “نسر الصعيد”، يقفز فيه محمد رمضان إلى النيل، يظهر المارة في الركن البعيد من الشاشة. وفي مشهد آخر من المسلسل نفسه، نرى أجهزة تسجيل الصوت واضحة على ظهر إحدى الممثلات. بينما تتنقل الشامات في وجه محمد رمضان من مكان لآخر جديد في كل حلقة. كما ظهر أعضاء فريق العمل في المسلسل وهم يمنعون الناس من الدخول إلى موقع التصوير، وهذا يعد خطأ فادحا لا يقع فيه مخرج مبتدئ.

عمر قصقص – العربي الجديد