ديما صادق تطلق برنامجها الجديد: لفة في شوارع بيروت مع سعد الحريري

نشرت الإعلامية اللبنانية، ديما صادق، فيديو ترويجيا لبرنامجها الجديد “لوين واصلين؟” الذي سيبدأ الخميس المقبل، بعد نشرة الأخبار المسائية على قناة LBCI اللبنانية.
ولفتت إلى أن الحلقة الأولى ستكون مع رئيس الحكومة، سعد الحريري، كما صورت حلقات أخرى مع رئيس “حزب الكتائب”، النائب سامي الجميّل، والوزير السابق، وئام وهاب، وغيرهما.

فكرة البرنامج تقوم على استضافة سياسي لبناني وهو يقود سيارته في بيروت، من دون مواكبة أو مرافقة وبشكل عفوي. وهذا الأمر يعد غريباً في لبنان. لأن السياسيين يجولون بسيارات مصفحة ذات زجاج عازل للشمس مع مرافقة، تحديداً منذ عام 2005 وبدء مسلسل الاغتيالات السياسية.

والواضح من المضمون أن الحوار السياسي لن يكون تقليدياً. إذ نشاهد في ترويج الحلقة الأولى، صادق إلى جانب الحريري، يتجوّلان في شوارع بيروت، ثمّ نشاهد أحد المواطنين الذين ينتقدون الحريري يصعد ليواجهه، مباشرة داخل السيارة.

وما إن نشرت ديما الفيديو الترويجي للبرنامج حتى انهالت التعليقات بأن فكرة البرنامج شبيهة لبرنامج Carpool Karaoke وهي فقرة لجيمس كوردن، تقوم فكرتها على الغناء داخل السيارة إلى جانب مجموعة من النجوم، ضمن برنامجه “ذا لايت لايت شو ويذ جيمس كوردن” على قناة “سي بي إس” الأميركيّة. إلا أن القاسم المشترك بين البرنامجين هو السيارة، أما مضمون البرنامج فيبقى مختلفاً تماماً.

يُشار إلى أن برنامج صادق سيتوقّف عرضه مع الانتخابات النيابية أي أنّ عدد حلقاته لن يتجاوز الخمس حلقات، كما أن مدة عرضه هي 25 دقيقة، ويعرض مباشرة بعد نشرة الأخبار المسائية أي عند الثامنة والنصف.

عمر قصقص – العربي الجديد