بيروت بين أفضل مدن العالم للاحتفال برأس السنة

تتنافس مدن العالم كل عام في نهاية يوم 31 ديسمبر/كانون الأول على رفع مستوى الإبهار والتشويق في الساحات العامة، من خلال الاحتفالات وإضاءة المباني وإطلاق المفرقعات، حيث يجتمع السكان ويحتفون باستقبال العام الجديد، ومن ثم يذهبون إلى الحفلات الغنائية والسهر حتى الفجر.
اللافت هذا العام كانت إعادة موقع “ناشونال جيوغرافيك” نشر لائحة قديمة (تعود إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2014) أعدها حول أفضل المدن للاحتفال برأس السنة، وذلك في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتضمّنت القائمة مجموعة مدن تحتفل برأس السنة بطريقة ممتعة ومختلفة وفق الموقع.
من ضمن هذه المدن كانت مدينة نيويورك، التي يشاهد احتفالاتها حوالي مليار شخص حول العالم على الشاشات، وتستقبل مليون محتشد عشية كل آخر سنة، كي يستمتعوا بعرض الألعاب النارية المليء بالإضاءة، نزول الكرة البلورية من مبنى “نيويورك تايمز”.

كذلك دخلت مدينة لاس فيغاس إلى القائمة حيث يجتمع فيها حوالي 300 ألف شخص للاحتفال في الشوارع بعد أن تغلق معظمها أمام السيارات، وذلك للاستمتاع بعروض الألعاب النارية والليزر التي تطلق من كل النوادي الليلية والفنادق الفخمة، الأمر الذي يجعل هذه المدينة مميزة في هذه الليلة.

لاس فيغاس تستقبل العام 2019 (Getty)

ورغم المشاكل الأمنية التي تعاني منها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إلا أنها دخلت القائمة، بعدما أبهرت العالم بحضور حوالي ثلاثة ملايين شخص بملابس بيضاء كالعادة على شاطئ كوباكابانا الشهير بمناسبة الاحتفالات برأس السنة للاحتفال والاستمتاع بعروض الكرنفالات الشعبية والألعاب النارية ورقص السامبا.

كذلك تعتبر لندن من أفضل المدن للاحتفال برأس السنة، حيث يحتشد حوالي 250 ألف شخص بجوار ساعة بيغ بن الشهيرة كي يحتفلوا مع الآلاف من الفنانين والفرق الموسيقية والمواكب الملكية للخيول، إلى جانب عروض الألعاب النارية المبهرة.

عاصمة الحب والرومانسية باريس طبعا ضمن القائمة، مع عشرات الآلاف الذي يقصدون الشانزليزيه كي يشاهدوا عروض الألعاب النارية التي تنطلق من برج إيفل، إلى جانب القيام برحلات في قوارب ليلة رأس السنة على طول نهر السين.

العاصمة الإسبانية مدريد أيضاً ضمن القائمة، إذ يحتفل مئات الآلاف من أهلها في ميدان الساعة الشهير لابتلاع 12 حبة عنب، حبة حبة مع كل دقة ساعة، ويستمتعون بالاحتفالات وعروض الألعاب النارية.

في حين استطاعت مدينة بيروت العربية أن تدخل في القائمة، بعدما بدأت بلدية بيروت والحكومة بتنظيم احتفالات ضخمة في ساحة النجمة، تستمر ست ساعات من دخول العام الجديد. إلى جانب العروض النارية الضخمة. كذلك فإن أغلب شوارع بيروت وحاناتها ومطاعمها تعجّ باللبنانيين والسياح كل عام لتمضية هذه الليلة.

وسط بيروت ليلة أمس (أنور عمرو/فرانس برس)