النجوم اللبنانيون يلتحقون بالمتظاهرين: الشارع لن يسكت

انعكست التظاهرات الشعبية في لبنان والمستمرة منذ مساء أمس على الساحة الفنية أيضاً. فدعا عدد من الممثلين اللبنانيين بينهم بديع أبو شقرا،​ و​أنجو ريحان،​ و​وسام فارس​ لتوجه الفنانين إلى ساحة الشهداء في وسط بيروت، تحت عنوان “تجمع الفنانين من أجل التغيير”.
وجاء في الدعوة أن التجمع سيكون إلى جانب كاتدرائية الأرمن تحت جسر الرينغ الساعة الـ3:45 عصراً للانطلاق بعدها نحو وسط بيروت: “نرجو اعتبار ما سبق تبليغاً رسمياً لجميع الفنانين وذلك بسبب تعذّر وجود ماكينة تنسيق للاتصال بالجميع، هيدا البلد للناس”.

فيما أيّد عدد من الفنانين التظاهرات، كان لافتاً إعلان الممثلة نادين نسيب نجيم العصيان المدني “لأجل لبنان فقط”، إذ نشرت عبر “إنستغرام” صورة كتب عليها “#نعم_للعصيان_المدني” وعلقت بالقول: “الله يحمي شبابنا، الله يقويكم، الله ينصركم، الله يكون معكم. كلنا أيد وحدة ضد الفساد، والأحزاب، والشعارات، والسرقات كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية”.

أما الفنانة إليسا فغردت على “تويتر” قائلة: “عم تابع أخبار بيروت وأهلها بفخر، رغم إنو مظاهر الشغب واضح إنها مش من شغل الشباب الأوادم اللي عم يطالبو بحياة كريمة. صار الوقت تا الناس تستعيد شوي من كرامتها”.