نجوم الفن يعايدون #فيروز: “صوتك رفيقنا”

عايد النجوم في لبنان والعالم العربي الفنانة فيروز، في عيدها الـ84، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن حبهم وتقديرهم لفنها عبر صور وفيديوهات وكلمات مؤثرة، إلى أن تصدّر وسم “#فيروز” قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر” في لبنان، اليوم الخميس.
نشرت الفنانة نانسي عجرم مقطع فيديو ظهرت فيه مؤدية أغنية “بكتب اسمك يا حبيبي”، وعلّقت: “فيروز… صوت الحب والحياة، شكراً على كل سنين العمر معِك كل عيد وصوتِك وطن”.

وعايدت الفنانة إليسا “سفيرة لبنان إلى النجوم” بصورة كتبت فوقها: “يا #عيد_الدني وقلب الكل. إنتي الوطن اللي ما بعمرو بيخيّب أملنا، والتاريخ اللي كلنا منتفق عليه. كل سنة وإنتي عيد الأعياد ومجد لبنان والغني”.

كتبت هيفا وهبي: “انتِ ملّا انتِ ينعاد عليكِ يا ست الكل يا فيروز العمر كلّو.. عيد الدني”.

ونشرت الممثلة ماغي بو غصن​ مقطع فيديو من أغنية “بحبك يا لبنان” معلقة: “كيف ما كنت بحبك.. كل سنة وإنتِ بخير.. يا صوت لبنان وصورتو.. ويبقى هالبلد بلد العزّ والخير”.

الفنانة السورية شكران مرتجى نشرت على “إنستغرام” صورة لفيروز معلقة: “تعوا بمناسبة عيد ميلاد الست فيروز من هلق لبكرا كل حدا بيكتب مقطع من غنية إلها وحدا بيستلم آخر حرف من الغنية وبيبلش بغنية وهيك بنعبي تويتر أغانيها اللي كلها حب وأمل رح بلش من أول حرف بإسمي شايف البحر شو كبير كبر البحر بحبك…كعيد ميلاد فيروز”.

View this post on Instagram

فيروز كل عام وأنتي بخير غني ليعم السلام العالم زهرة المدائن ذبلت وشآم أه ياشآم أنت المجد لم ولن يغبِ ومن قلبنا جميعاً سلام لبيروت .. شو بدي خبرك أكيد بتعرفي إنه كل السيارات مش عم تمشي غلي البنزين وكيف بدنا نحب قد البحر وبحورنا ملوثة وماعاد عنا ثقة بحدا ولا حدا بيسأل التاني كيفك أنت ولا عاد في قهوة عالمفرق فتحوا أتوسترادات ويارا قصولها جدايلها😞 وكلنا عم نهوى بلا أمل 🤐ورجعت الشتوية ومافي مازوت!!! ولساتنا عم ندور ع شادي؟؟؟؟ هدهدينا لننام مو بس ريما ماعم تنام بس بدون ماندبح الحمام لأنه بحاجة لكل حمام السلام🙏🏻 و لأنه نسينا النوم ليس من الحب بل من الحرب بحبك صباح ومسا وبلا ولاشي 🌺🌺🌺🌺 #عيد_ميلاد_فيروز

A post shared by Shoukran Mortaja (@shoukranmortajaofficial) on

وغرد رامي عياش: “فيروز من أقدم فناني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية، ومن أعظم مطربي العالم، هي الوردة بين ركام، وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان، هي من كانت تداوي جراحنا التي نزفت على بيروت، لا تنسوا معايدتها اليوم… ينعاد عليكي حبيبة القلب”.

الفنان وسام الأمير نشر صورة لها أيضاً يوم أمس: “84 عاماً على الرسالة… فيروز هي الأغنية التي تنسى دائماً أن تكبر، هي التي تجعل الصحراء أصغر وتجعل القمر أكبر… فليس مجدي فقط أنني أعيش في عصر فيروز، بل المجد كله أنني من شعبها. لا وطن لي غير صوتها، لا أهل غير شعبها، ولا شمس غير قمر غنائها في قلبي”.

وتحت وسم #فيروز كتبت الممثلة دانيلا رحمة: “صوتك دايماً كان رفيقنا برا لبنان… ورح يبقى جامعنا كلنا بقلب لبنان… تبقي بخير… ونصير نحنا بخير”.