#الهرشاني_يضرب_دشتي بالعقال: اشتباك بالأيدي في البرلمان الكويتي

::عمر قصقص::

أجواء الضرب والاشتباك بالأيدي عادت إلى البرلمان الكويتي، فلم تمر جلسة مجلس الأمة الكويتي أمس الثلاثاء، مرور الكرام، حيث حصلت مشادة بين النائبين عبد الحميد دشتي وحمد سيف الهرشاني ليتطور الأمر الى اشتباك بالأيدي وضرب بالعقال. حصل ذلك بعد أن رفع مجلس الأمة من جدول أعماله الاستجواب الذي قدمه النائب “عبدالحميد دشتي” ــوالمعروف بمعارضته للعملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن- لنائب رئيس مجلس الوزراء صباح خالد الصباح حول اشتراك الكويت في عملية “عاصفة الحزم”.
كما اعترض دشتي على تحويل الجلسة إلى سرية وانسحب من الجلسة، الأمر الذي أثار غضب عدد من نواب المجلس، ما أدى إلى مشادات كلامية بين النواب ودشتي ومن ثم قام النائب حمد سيف الهرشاني بالاعتداء على الأخير فرفع “عقاله” وحاول ضربه، إلا أن زملاءه النواب منعوه من ذلك.
وما إن حصل الإشكال حتى غصت مواقع التواصل الاجتماعي، فانقسمت الآراء وتعدّدت الردود حول هذا الموضوع، فبين مدافع عن دشتي ومعارض له انتشر على “تويتر” وسم “#الهرشاني_يضرب_دشتي_بالعقال”، والذي استخدمه الآلاف، حيث تناقلوا عبره صورا تظهر الهرشاني وهو يحاول ضرب دشتي بالعقال، ولم يخلُ الأمر من الانتقادات وإطلاق النكات بين المستخدمين، فغرّد سعود عبد العزيز “يعني ديموقراطية ديموقراطية.. ما هي لعب والله يالعرب لا تقول لي ديموقراطية ولا خرابيط”.

فيما غرّد علي المنصور “مجلس الأمّة الكويتي أصبح مسخرة.. المجلس وجه لديموقراطية الصحراء..”، كما غرّد الضاري “لين متى يعني خلاص ملينا، من كثر ماتدابغو المفروض يطلع قرار يمنع ادخال العقال داخل قاعة البرلمان وش هالفوضى..!”.

هذا إلى جانب العديد من التساؤلات التي عمّت “تويتر”، كسؤال: “نستغرب من الحكومة الكويتية التساهل وغض النظر عن دشتي. أيعقل ذالك من إخواننا في الكويت؟!!! #الهرشاني_يضرب_دشتي_بالعقال”، فيما سأل الهلالي: “هل المشكلة في دشتي أم في سكوت وصمت الحكومة الكويتية عنه؟. #الهرشاني_يضرب_دشتي_بالعقال”.

كما غرد الكثير من الأشخاص مدافعين عن الهرشاني كعبدالإله السلمي الذي قال: “سلمت يمناك والله وانا مستعد اشتري العقال اللي ضربت فيه النجس ب١٠٠ ألف ريال سعودي”، كما غرد أحمد خليفة “يجب النزول لمستواهم فهذه اللغه التي يفهمها عملاء إيران! يستاهل دشتي”، فيما غردت منى العنزي: “أنا مستغربة ليش دشتي للحين مستمر في المجلس هذي أشكال ماتمثل أهل الكويت…”.