معارك إليسا ودنيا سمير غانم.. إلى العلن

::عمر قصقص::

يبدو أنّ المنافسة والكيدية بين الفنانين والمشاهير لم تعد محصورة في الأعمال الفنية فحسب، وذلك بعدما دخل معظم الفنانين عالم “لجنة التحكيم”. ويأتي ذلك بعد تضاؤل عدد الحفلات جراء الوضع السيئ الذي يعيشه العالم العربي.
فبعد الخلاف الشهير الذي حصل بين الفنان راغب علامة والفنانة أحلام نتيجة المناوشات المتبادلة بينهم على الهواء في برنامج “أرب آيدول” والذي أدى إلى “انسحاب” أو “سحب” راغب علامة من البرنامج واستبداله بالفنان وائل كفوري، ظهرت مناوشات حوارية جديدة ولكن في برنامج “إكس فاكتور THE X FACTOR” الذي يعرض على قناة mbc بين الفنانتين إليسا ودنيا سمير غانم اللتين تشاركان في لجنة التحكيم.
فلم تخل حلقة واحدة من برنامج “إكس فاكتور” من مناوشات ومشادات كلامية بين إليسا وغانم. وبين المزح والجد، والكيدية المبطنة، ومقاطعة التقييم، تمضي حلقات البرنامج بالرغم من المحاولات التى تبذلها الفنانتين للظهور بأن العلاقة بينهما على ما يرام. لكن صفحة إليسا على إنستغرام فضحت الأمر، بعدما قامت بقص صورة دنيا سمير غانم من إحدى الصور التي جمعتهما على المسرح مع الفنان راغب علامة، ما أثار ذلك جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
لكن في الحلقة السابعة، برز ذلك إلى العلن، فبدأت إليسا تقاطع غانم أكثر من مرة خلال تقييمها للمواهب. وعندما كانت تقيّم دنيا المشتركة رانيا حديدي قائلة “لم يعجبني التوزيع…”، قاطعتها إليسا بحدة وردت عليها: “هني ما خصن خلينا نحكم على الصوت”.
في حلقة أخرى، علّقت إليسا على أداء فريق Guitanai بعد أغنية “حلوة يا بلدي” قائلة “لقد قتلتم الأغنية بكل ما للكلمة من معنى والعالم العربي بحاجة إلى طاقة إيجابية”، فاندفعت دنيا سمير غانم وردت عليها قائلة لفريقها “أحسست بأدائهم واعتبرتهم بمثابة أولادي”، فترك الفنان راغب علامة مقعده واقترب من غانم ليهدئ الأجواء المتوترة التي حصلت.

وفي الحلقة التاسعة، وفور انتهاء المشتركة رانيا من الغناء، بدأت غانم تعطي تعليقاتها لها، فيما كانت إليسا تتجاهل حديثها وتتكلم مع راغب، فقاطعتهما دنيا طالبة التركيز معها، فردّت إليسا: “انزعجتي دنيا؟” لترد عليها غانم بأنها تعطي تعليقها للمشتركة ضمن فريقها. فقامت إليسا بضربها على يديها، فقالت دنيا مباشرة على الهواء: “إليسا بتضربني يا جماعة”.
أمّا في حلقة أمس فقد خرجت الفنانة إليسا عن اللياقة وتجاوز الحدود الدنيا من الأخطاء، وذلك عندما دخل الفنان المصري، سمير غانم، استديو حلقة البرنامج. فحين كان يرحب به الجمهور بشكل كبير، جلست الفنانة على الكرسي ووكزت الفنان راغب علامة للجلوس، فاعتبر البعض أن إليسا قللت من احترام الفنان غانم.
استضافة والد دنيا غانم أمس، كان لها الأثر القوي على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلّق البعض أن “معقول سمير غانم جاي يحمي #دنيا_سمير_غانم من #إليسا من بعد يلي صار بالحلقة الماضية؟”. كما غردت شيماء “غريبه إن إليسا بتعامل دنيا حلو يعني ولا عشان سمير غانم موجود!!”. وغردت نسمى محمد “دنيا لازم تجيب سمير غانم يعني يا إليسا عشان تعامليها عدل”. وغرد آخر “ورجعت #إليسا قصفت جبهة #دنيا_سمير_غانم ما فرقت معاها سمير وراغب حامل سيفة وليفة ونازل دعك وتبييض مش عارف كيف يرقع كلام إليسا”.