خياط نسائي يثير بلبلة في السعودية..والقوى الأمنية تعتقله!

::عمر قصقص::

أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بلبلة وجدلاً بين السعوديين، لخياط يعمل في محل للخياطة النسائية، وهو يأخذ مقاسات فتاة داخل المحل وبجوارها فتاة أخرى، الأمر الذي يعد مخالفاً للأنظمة السعودية، حيث يُمنع دخول السيدات لأي محل يعمل فيه شاب، مع العلم بأن المحل يملك إطلالة زجاجية على الشارع، بحيث يمكن لأي مار فيه رؤية ما يحدث داخله.

وقد وجّه صاحب الفيديو عدسة كاميرته نحو اسم المحل معلقاً: “شوفوا يا جماعة الخير..شوفوا يا جماعة الخير..شوفوا..شوفوا”.

وما إن انتشر الفيديو على مواقع التواصل، حتى أثار جدلاً واسعاً حوله، بين مدافع عن الخياط ومعارض لتصرفاته، فانقسمت آراء الشارع السعودي وتعددت ردوده حول هذا الموضوع، كما انتشر على “تويتر” وسم “#خياط_بنقالي_ياخذ_مقاسات_إمراة” والذي استخدمه الآلاف، وتناقلوا عبره الفيديو والصور المركبة، فغردت قطر الندى “لا ألقي اللوم على الخياط أبداً، بل اللوم على من تخلت عن حيائها وسمحت لنفسها بالدخول إلى هذا المكان”.

بالمقابل انتقد بعضهم الشخص الذي صوّر ونشر الفيديو، فغردت بشرى السحيم: “تصور وتنشر ! هذا الحل الوحيد عندك ؟!عقلية ضحلة تستمتع بتخيل دور البطل المدافع عن الحق وفي الواقع هو أضحوكة!”، من جهته غرد أحدهم “يمكن البنت صغيره وهيئتها تعطي أكبر من عمرها أمها استهترت بالموضوع”.

كما غرد كثير من الأشخاص مدافعين عن الخياط كيسرا العبدالله: “البنت راضية واللي واقفة معاها راضية والخياط راضي!!انتو شدخلكم؟”.،فيما غردت أميرة: “لحد يقعد يحط اللوم ع البنقالي وتقطعون رزقه (قطع الأعناق ولا قطع الأزراق)الغلط ع البنت وأمها هم اللي طلبو منه”.

غير أن الأمر لم يتوقف عند الفضاء الافتراضي، فعلى أرض الواقع، تحرك رجال الأمن في السعودية وألقوا القبض على الخياط، وصرح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي: “بأن دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة، تمكنت من ضبط وافد من جنسية آسيوية في العقد الرابع من العمر، يعمل بأحد مشاغل خياطة الملابس النسائية بالعاصمة المقدسة، لتجاوزه تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وعدم مراعاته الأنظمة والتعليمات”.