راغب علامة: الحملة على وزير الداخلية سياسية

::عمر قصقص::

استثمر المغني اللبناني راغب علامة إحدى منصات التواصل الاجتماعي للدفاع عن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، فبعد الضجّة الإعلامية التي أثارتها الفيديوهات المسربة لتعذيب السجناء في سجن رومية في لبنان، وبعد الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها وزير الداخلية نهاد المشنوق، والتي وصلت إلى المطالبة بتقديم استقالته، نشر راغب علامة عدة تغريدات في حسابه الخاص على تويتر يروي فيها تفاصيل زيارته إلى السجن، مدافعاً عن المشنوق.
فغرد علامة: “الحملة على وزير الداخلية نهاد المشنوق سياسية بامتياز، كلنا نعرف مدى اللاأخلاقية الموجودة في سجن رومية الوسخ منذ أجيال وليست فقط أيام المشنوق”.
وفي تغريدة ثانية: “وقد تكون أسباب هذه الحملة أن الوزير المشنوق قد نجح في وزارته وفي فرض الخطط الأمنية في المناطق الأصعب في لبنان ونجح في سحب فتيل التفجير منها”.
وتابع: “أنا زرت سجن رومية وشاهدت بعيني الظلم الحاصل فيه. لكن هذا لا ينفي أن هناك في هذا السجن مجرمين وإرهابيين يستحقون العقاب الأقسى عن طريق القانون”.
لكن الذي لفت انتباه الناشطين على تويتر هو عدم مطالبة راغب علامة بمحاسبة مرتكبي فعل التعذيب، فعلق أنوار المصري: “عزيزي الموضوع بعيد عن المشنوق الموضوع إنساني بامتياز للأسف أخذ وجه سياسي”، كما غردت نانسي: “بسجون رومية القتل والتعذيب بشتى الأشكال ومدى القسوة تمارس.. كلها من دون رقيب ولا حسيب”. أما زياد شحادة قال: “بونجورك يا غالي. بس السكوت عن الجريمة هي جريمة أخرى، إذا كان فعلا ضد التعامل اللاإنساني في السجن، بظن إنو قادر يغير ﻫﺎﻟﺸﻲ”.