باسم ياخور مغمى عليه في “هبوط اضطراري”

::عمر قصقص::

لا يختلف اثنان أن برامج المقالب هذه السنة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تحولت إلى برامج عنف ورعب، فيما تحول أبطالها من ممثلين كوميديين كرامز جلال، وهاني رمزي، إلى مقدمين يتوسلون الضيف كي يسامحهم.
ردود فعل الضيوف أثارت اهتمام رواد مواقع التواصل، فمنهم من انتقد ردات الفعل الهستيرية التي قام بها بعض النجوم، وبعضهم الآخر انتقد برودة الضيوف في ردود فعلهم، هذا إلى جانب الفضائح التي طاولت مصداقية المقالب والعلم المسبق للضيف قبل صعوده الطائرة، وإيهام المشاهد أن الفنان لا يعلم حيلة المقلب.
في الحلقة السابعة عشرة استقبل هاني رمزي الممثل السوري باسم ياخور في برنامج “هبوط اضطراري” الذي يعرض على قناة “الحياة” المصرية، وأثناء المقلب انفعل ياخور وبدت ملامح الخوف والرعب عليه بوضوح بسبب تعرض الطائرة لاهتزازات شديدة حتى أغمي عليه، فتمثيل هذه اللحظات كالرعب والانهيار لا يصعب على ممثل كباسم ياخور، فهو أتقن دوره بشكل ممتاز.
خلال المقلب بدأ ياخور يحدّث الفتاة التي كانت تجلس بجواره، فحدث خلل في توازن الطائرة وبدأت بالهبوط والارتفاع، فنهض ياخور من مقعده بعد رؤيته حريقاً فيها، وبدأ بالصراخ لكن المضيف حاول تهدئته وإرجاعه إلى كرسيه الخاص، فانهار ياخور للحظات ومن ثم استفاق وعاد إلى الصراخ.
الملفت في المقلب، رد فعل ياخور الهادئ بعد اكتشاف حقيقة المقلب، إذ بقي هادئاً ولم يصرخ أو يشتم، فلبس قبعة كابتن الطائرة وبدأ بضرب هاني مازحاً بمحفظته قائلاً: “حرام عليك اللي عملته ده.. أنا قلبي كان هيقف”، فاحتضنه رمزي وسط تصفيق طاقم العمل فالتفت إلى كابتن الطائرة قائلاً: “منك لله”.