فريق “رامز واكل الجو” يردّ على الاتهامات بتحضير المقالب

::عمر قصقص::

الأخطاء الإخراجية في برنامج المقالب “رامز واكل الجو” الذي تعرضه قناة mbc، والوثائق والاتهامات بأنه يتفق مع ضيوفه على تفاصيل المقلب مسبقاً، استدعت الرد من قبل أسرة البرنامج.

الرد جاء بعدما رصد رواد مواقع التواصل عددا كبيرا من زلات اللسان التي وقع فيها نجوم البرنامج. ومن هذه الأخطاء، وقع الفنان عبد الله مشرف في زلّة لسان أثناء الحلقة، عندما كشف له رامز عن وجهه، فقال مشرف بطريقة عفوية: “انتظروني في رامز واكل الجو في رمضان”. في حين لم يكن جلال قد كشف له عن اسم البرنامج خلال مجريات الحلقة. الأمر الذي يؤكّد أنّه يعرف اسم البرنامج مسبقاً وحقيقة المقلب. كما انتشر مقطع فيديو للإعلامي نيشان ديرهاروتونيان يكشف فيه عن معرفته بالمقلب مسبقاً.

وكانت آخر هذه الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل، للفنان هشام عباس الذي قال في ذروة المقلب وبطريقة غير مقصودة: “أوعى يا رامز”، ثم قال: “يا رامز سيب بقولّك”، في وقت كان رامز فيه متنكراً بزي رجل أجنبي.

بدوره، نشر موقع TMZ الأميركي وثائق تثبت أن النجمة العالمية باريس هيلتون كانت على علم بحيلة المقلب وأشاد بتمثيلها، وحصل الموقع على الوثائق التي تبين أن هيلتون لم تكن خيار شركة الإنتاج الاول، فالشركة أرسلت عدة عروض لعدد من المشاهير العالميين في شهر مارس/ آذار الماضي، عارضةً عليهم مبالغ مالية ضخمة للمشاركة بهذه الحيلة.

إلى ذلك، اعتبر فريق البرنامج أن الوقت مناسب للرد على تلك الأخبار، فنشر في صفحته الرسمية على “فيسبوك” فيديو للفنان هشام عباس يظهر الفيديو المنشور سابقاً ومن ثم مقطعا آخر يوضح أن عباس قال “أوعى يا عم”، ثم قال: “يا عم سيب بقولّك”، فيما لم يرد الفيديو على باقي الأخطاء كالتي ذكرناها، مما أثار أسئلة كثيرة لدى المشاهدين.