رجل دين لبناني يثير جدلاً: استبدلن صوركن بالأشجار!

أثار رجل الدين اللبناني، سامي خضرا، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره فيديو دعا فيه النساء إلى استبدال صورهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بصور أشجار أو مناظر طبيعية أو آيات قرآنية.

وقال خضرا “يجب أن نتكلم من دون مجاملات، النساء يضعن أجمل صور لهن، ولم يتصورن صورة واحدة، فهن ينتقين أجمل صورة من أصل 20 و30 صورة والأكثر جمالاً وإثارة، ويأتي مئات الشباب ويضعون اللايكات (إعجابات)، فهذه المسائل يجب الانتباه لها”، وأضاف “ضعوا حديثاً شريفاً، أو طفلاً، شجرة أو شيئاً آخر”، يوم السبت الماضي.

وسببت تصريحات خضرا لغطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء بين من يدعو لنشر النصائح واحترام الشيخ، وبين من هاجمه وعلّق بسخرية على نصائحه. وقام المئات باستبدال صورهم الشخصية بصور أشجار، متهكمين من خضرا.

ونشرت ندى أيوب صورة لها معلقة “من قلب الحدث… من داخل شجرة والمحادثات معها جارية حول كلام السيد سامي خضرا… يعني يسمحلي سماحته التغيير بصير ع مراحل ما فيني اختفي واتحول فجأة، ملاحظة: العوينات ضرورية لإخفاء تدبيل العيون حرصا على عدم إزعاج سماحته”.

وكتب أحدهم “سأخبرك عن المشكلة، المهم نحنا نضل حاصرين همنا بالصور إذا حلال أو حرام، والمشي عالطريق لازم تكون بالنص أو جنب الحيط وخلي غيرنا مشغول بالنانو واختراع آلات لقراءة الأحلام والغوص بأسرار العقل البشري”.

منشورات الناشطين استدعت رد خضرا بفيديو آخر نشره، يوم أمس، عنوانه “الحقيقة – (الفضيحة) للذين يقولون شِيلي صورتِك وحُطّي شجرة!”، نفى فيه أنه طلب من الناشطين استبدال صورهم بشجرة، قائلاً “ليس هناك شيء يستحق هذه الهجمة إلا العداوة للإسلام، فأنا لم أقل هذا الشيء وهذا ما قلته للإعلامية التي اتصلت بي واستعجبت، فأنا لست بمقام الفتوى”.

وأضاف أن “كل ما في الأمر أن المشاكل الاجتماعية التي تحصل كل يوم بين الأصدقاء والأزواج نتيجة اللعب بالصور عن طريق الفوتوشوب ونشرها بحسابات وهمية، وأنا كنت أحذر فقط لكن الخبثاء والمعادون وكل من رفع شعار شيلوا الصورة وحطوا شجرة فهو كاذب وغبي”.

عمر قصقص – العربي الجديد