تعليقات صورة “الدراجة البرتقالية” أجبرت باسيل على حذفها

::عمر قصقص::

يبدو أنّ وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، يطبّق المثل اللبناني الشهير “بكل عرس في قرص”، ولكن على طريقته “بكل بلد في قرص”، فبعد “رامي.. وينها كارولاين؟” المقولة الشهيرة التي ظهر فيها باسيل في فيديو انتشر على مواقع التواصل، وهو يسأل عن السيدة كارولين زيادة، القائمة بأعمال البعثة اللبنانية، مشيراً “بحركة غير لائقة” إلى قوامها الجميل لنظيره الإماراتي في نيويورك، ها هو يطل علينا من السعودية بدراجة نارية برتقالية اللون.
الوزير جبران باسيل أمس، نشر في صفحته على موقع “فيسبوك” صورةً وهو يجلس على دراجة نارية برتقالية تعود للرئيس سعد الحريري، في مرآب لدراجاته النارية أثناء استضافة الأخير للوفد الحكومي اللبناني، بدارته في جدة.
وقد أرفق باسيل الصورة بتعليق Ride on Hariri’s bike and see what u like… أي “قيادة دراجة الحريري..انظروا إلى ما ترغبون”، والذي يشير إلى أنّها لسعد الحريري، في إشارة منه إلى أنّ الأخير يملك دراجة برتقالية، من لون علم “تيار الوطني الحر” الذي ينتمي له باسيل.
وما إن نشر باسيل الصورة، حتى غصت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات على الصورة فغرد فادي: “كيف إلو نفس؟؟؟؟ نحنا اللي عم بينضحك علينا…نحنا بنتقاتل مع بعض وهني بزورو بعضهم وبيلعبو عالبيسكليت”، فيما غرّد آخر: “مرة بيبحلق بالنجف ومرّة بيخيّل عالبايك! سوري بس معاليه أكيد وزير خارجية؟!!”، فيما علّق أحدهم: “باسيل على دراجة الحريري البرتقالية!: كان لدى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل متسع من الوقت لركوب الدراجة؟”.

ولم يخلُ الأمر من إطلاق النكات بين المستخدمين، التي دفعت الوزير إلى حذف الصورة عن صفحته الخاصة. إذ نشر الناشط فاروق يعقوب، صورة مركبة له وهو على الدراجة علق عليها: “واالله يا جبران العالم ولعان وإنتا مقضيها لعب…. هارلي يا خالتي…. إنتا سقفك jog او موتو العقاد تبع الكعك”، فيما علق معين مصطفى: “الشيخ سعد خلاه يركب الموتور بس ما خلاه يسوقو خاف يخربو ههههههههه”، فيما قال علي أحمد، ساخراً: “ولك لبوس الخوزي احسن ما تاكل زززززبط”.