شمس الكويتية تتخلى عن جنسيتها الخليجية وتعلن طلاقها!

::عمر قصقص::

تثير الفنانة الكويتية شمس من حين إلى آخر، الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد مشاكلها مع الفنانة أحلام، وإطلالاتها المثيرة للجدل إلى جانب أغنياتها عن الثورات العربية والقضايا الاجتماعية، كأغنيتها “من حقنا نسوق” التي تدعم مطالبة النساء السعوديات بقيادة السيارة.
وفي آخر مقابلة لها، أثارت شمس الجدل مرّة أخرى، بعد أن حلّت ضيفة على برنامج “تفاعل دوت كوم” الذي يعرض على قناة “العربية”، فتحدثت عن نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلها مع القضايا الإنسانية والسياسية والدينية، فاعتبرت أنّ “الفنان يجب أن يكون متفاعلا مع كل قضايا المجتمع، ومن المفروض أن يكون حسه الإنساني أعلى من الشخص العادي بكثير، لكن يجب أن يتفاعل مع القضايا التي يفهم بها، ولا يهمني إن خسرت البعض من جمهوري فعندما أعطي رأيي لا أفكر بالخسارة والربح”، مضيفةً “أنا أعبر عن رأيي ولا يهمني أي أحد”.
وعن آرائها السياسية، تقول شمس “أنا أكره السياسيين في كل مكان، وأكره معالجة الخطأ بالخطأ والسياسة ليست علماً فهي نفاق”، معتبرةً أنّ “كلمة فنانة لا تعني أن تكون جاهلة ولا تقرأ في أي مجال، فأنا أقرأ بنهم في شتى المجالات، وأكثر ما يشدني هي العلوم الإنسانية”.
أما عن الانتقادات التي تطال شكلها الخارجي وملابسها المثيرة أحيانا، فقد علّقت شمس “أي أحد ينتقد شكلي أو ملابسي فأنا أعتبره شخصاً فضولياً، ولا أعيره أي اهتمام فهو ليس فرداً من عائلتي ليتدخل بما أرتدي، والإنسان حر والله خلقه حراً”.
من جهةٍ أخرى، كشفت شمس أنها حاليا منفصلة عن زوجها السعودي ولكن بشكل غير رسمي. مضيفةً “لما تتزوجي سعودي تحسي إنك متزوجة المجتمع كله معه، هو كشخص مش معترض على تصرفاتي، لكن بعدما أعلنا خبر زواجنا أصبح يهتم بنظرة المجتمع، وأنا إنسانة حرة”.
أما بشأن الجدل حول جنسيتها، فأوضحت أنّها كانت تحمل الجنسية السعودية بالإضافة لجنسيتها الكويتية، إلا أنها تخلت عنهما كي لا تُحسب آراؤها على أي دولة، وقد حصلت على جنسيات أوروبية عدة كالفرنسية والبريطانية.